إدارة المبيعات والتسويق

إدارة المبيعات والتسويق

يهدف نظام المبيعات إلى تأمين التعامل النقدي السريع والدقيق والسهل لمبيعات العملاء المباشرة من خلال التعامل مع مختلف أنواع الدفعات النقدية أو الذمم، بالعملات المحلية أو الاجنبية على حد سواء، كما ويؤمن آلية مرنة للخصومات والتسعير والعروض المستمرة أو الموسمية، كما ويوفر آلية دقيقة للمراقبة والتحكم بالذمم الممنوحة

الخصائص الرئيسية

  • تعريف عدد لا محدود من أنواع الاسعار.
  • تعريف عدد لا محدود من فئات العملاء ومستوياتهم .
  • تعريف ديناميكي للخصومات والعروض المستمرة والموسمية.
  • ربط العملاء بفئات الاسعار الخاصة بهم.
  • توفر آليه لاستقبال طلبات المبيعات للعملاء (محليين أو تصدير).
  • توفر أكثر من طريقة لاستقبال الطلبات: بشكل يدوي، مندوبي مبيعات التوزيع، الطلبات الالكترونية أو غيرها.
  • توفر نظام لمتابعة طلبات التوصيل وجدولة مواعيد تسليمها.
  • بناء العروض المستمرة أو الموسمية بشكل ديناميكي وربط آلية التسعير والخصومات على مستوى العميل أو المجموعة أو المادة مع تحديد كميات مجانية ضمن فترة محددة أو ضمن كميات محددة.
  • توفر سندات حجز للمواد المباعة والمراد حجزها.
  • توفر شاشة تعمل بشكل ديناميكي يتم من خلالها متابعة طلبات مبيعات العملاء بحيث تضمن هذه الشاشة مراقبة سقف الذمة الممنوح للعميل (نقدي، شيكات) كما وتوفر معلومات عن أرصدة العميل وفترات السماح وقيم الشيكات (المحصلة ، برسم التحصيل) وتتضمن أيضا معلومات عن مردودات المبيعات التي تخص العميل وإن كان ضمن القائمة السوداء أم لا وعليه يتم اتخاذ القرار بإجراء عملية البيع.
  • التحويل المباشر لطلب المبيعات الموافق عليه إلى فاتورة مبيعات.
  • توفر عدد لا محدود من طرق الدفع.
  • وجود آلية لمراقبة الفواتير المسددة وغير المسددة أو المسددة جزئياً.
  • متابعة المبيعات المفقودة (كمية ، مادة) من خلال شاشات خاصة.
  • وجود آلية للتحكم بمردودات المبيعات (كمية، سعر) حيث لا يتم إرجاع كمية أو مادة غير مباعة للعميل أصلا.
  • التحكم التام بحركات البيع للعملاء الذين تجاوزوا سقف الذمة الخاصة بهم أثناء تحضير فاتورة المبيعات إلا بعد أخذ الموافقات اللازمة.
  • وجود نظام لمتابعة طلبات المبيعات الخاصة بالعينات مع تحديد الاجراءات اللازمة لتحضير العينة.
  • سجل خاص بتقييم العملاء وردود أفعالهم على العينات المسلمة لغايات المتابعة والتدقيق.
  • توفر شاشات تحليلية للمبيعات على مستوى العميل، المندوب، المجموعة، المنطقة، المادة.
  • الربط المتكامل مع أنظمة المحاسبة والمستودعات والذمم المدينة وغيرها.
  • توفر آلية لاخطار العملاء بالعروض والخصومات عن طريق البريد الالكتروني أو الرسائل القصيرة او التطبيقات الذكية.
  • شاشات ذكية لتحليل الاعمال والنتائج.
  • حلول ذكية عبر الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية.