إدارة الأصول الثابتة

إدارة الأصول الثابتة

يعمل هذا النظام على إدارة الاصول الثابتة التابعة للمنشأة ومتابعة جميع الحركات التي تجري عليها كما ويقوم على متابعة العهد المثبتة لتلك الاصول وحركات التنقل مما يتيح للإدارة بالمراقبة الشاملة لما يتم على تلك الاصول و يعمل على احتساب قيم الاستهلاك الخاصة بتلك الاصول

الخصائص الرئيسية

  • تعريف عدد لا محدود من مجموعات الاصول.
  • تعريف عدد لا محدود من مواقع تواجد الاصول.
  • تعريف عدد لا محدود من الحركات التي تجري على الاصول بحيث يتم إعداد الحركة ومتغيراتها بشكل ديناميكي.
  • تحديد خصائص الاصول التي تفيد في تحديد مدى فعالية الاصل بالنسبة للمنشأه.
  • تصنيف الاصول ضمن مجموعات متنوعة، بحيث تتمتع كل مجموعة بحقول وميزات خاصة حسب نوع الاصل.
  • توفر بطاقة تعريف خاصة بالاصل تحوي معلومات الاصل بالتفصيل.
  • إمكانية تعريف الاصل بشكل يدوي.
  • إمكانية تعريف الاصل من خلال بطاقة مادة مستودعية.
  • إمكانية تعريف الاصل من خلال فواتير المشتريات الخاصة بالاصول.
  • إعطاء تسلسل فرعي لكل بطاقة أصل.
  • تعريف مكونات الاصل بحيث يتم تعريف الاصول الفرعية المكونه للاصل.
  • سهولة إدخال الاصول والتي تم اهلاك جزء منها مسبقا على النظام عن طريق سجلات الاصول.
  • شاشات خاصة بسجلات الاصول الدفترية وترحيلها يؤدي إلى تكوين بطاقات الاصول آليا.
  • سهولة التعامل مع الاصل في حالة شراء الاصول حيث يقوم النظام بترحيل الاصول إلى بطاقة أصل مؤقتة، وتؤدي عملية ترحيل بطاقة الاصل المؤقتة إلى تكوين بطاقة أصل دائمة وبشكل آلي.
  • سجلات خاصة لاثبات واخلاء عهد الاصول على الموظفين.
  • إمكانية تسجيل البيانات الخاصة بالاصل عند التصرف فيه عند طريق حركات الاصول ويقوم بترحيل القيد المحاسبي اللازم.
  • يوفر النظام إمكانية تحويل الاصل من خارج الخدمة إلى داخل الخدمة مما يؤثر على قيمة استهلاكه.
  • يوفر النظام إمكانية نقل الاصل من موقع إلى آخر ونقل العهده كذلك.
  • إمكانية بيع الاصل سواء ربحا أو خسارة مع تسجيل كامل واقعة البيع وإنشاء القيد المحاسبي بشكل آلي.
  • توفر حركات خاصة بعمليات إتلاف الاصول بكافة تفاصيلها.
  • يتيح النظام من خلال الحركات تعيين المصاريف التي تترتب من واقع استعمال الاصل.
  • تتوفر في النظام إمكانية إعادة تقييم الاصل في حالة رغبة إدارة المنشأة القيام بذلك سواء أكان الاصل بدأ إهلاكه أو لا.
  • يتم احتساب الاهلاك الشهري للاصول ويمكن إلغاء هذا الاهلاك إذا لزم ذلك.
  • نستطيع من خلال النظام تحديد موقع أي أصل وبعهدة من.
  • سهولة معرفة عدد الاصول الثابتة بشكل عام أو لمجموعة محددة.
  • التعامل مع الاصول بكافة حركاتها وتتبعها عن طريق الباركود الخاص بكل أصل عن طريق النظام أو التطبيقات الذكية الخاصة بذلك.
  • الربط المتكامل مع أنظمة المحاسبة والمشتريات والمستودعات.